التحکیم یقصی الربّاع الایرانی سلیمی من ریو 2016

asdasd
معرف الأخبار : ۴۰۱۷۷۱

أتخذت هيئة مراقبة الحكام (الجوري) لمنافسات رفع الاثقال وزن فوق 105 كغم فجر الاربعاء، قرارات جدلية أدت الى إقصاء الربّاع الايراني وزن فوق الثقيل بهزاد سليمي من اولمبياد ريو 2016، بعد رفضها صحة محاولتي حركة النتر 245 كغم.

وفي البداية، تمكن الربّاع سليمي الحائز على ذهبية اولمبياد لندن 2012 من تحطيم الرقم القياسي العالمي بحركة الخطف، بنجاحه رفع 216 كغم متفوقا بواقع كيلو غرام واحد عن رقم منافسه الجورجي تالاخادزه.

وبحركة النتر، رفع الربّاع الايراني (26 عاما) في المحاولة الاولى 245 كغم الا أن هيئة التحكيم رفضت صحة الحركة الامر الذي حظي بموافقة هيئة مراقبة الحكام (الجوري).

وبالمحاولة الثانية، رفع سليمي 245 كغم مرة أخرى وأيدت لجنة التحكيم صحة الحركة، الا أن هيئة الجوري اعترضت وألغت قرار لجنة التحكيم، ما أثار حفيظة سليمي الذي اعتبرها صحيحة.

وأخفق سليمي بالمحاولة الثالثة بعد محاولتين الغيتا بقرارات تحكيمية جدلية، فيما يعاني الربّاع الايراني اساسا من اصابة في ركبته وكانت الشكوك تحوم حول امكانية مشاركته بريو 2016.

يشار الى أن الربّاع الجورجي تالاخادزه تقلّد الميدالية الذهبية بالمنافسات الاولمبية ريو 2016، برفعه مجموع 473 كغم فحطم بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم الإيراني حسين رضا زاده في أولمبياد أثينا 2004.

 

endNewsMessage1
تعليقات