ترشیح 3 لاعبی برسبولیس لأفضل لاعب فی آسیا 2020

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۲۴۳۰۲

رشح موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 3 لاعبين من نادي برسبوليس الايراني لتصويت الجمهور لاختيار أفضل اللاعبين خلال عام 2020.

واعتبر الموقع أن عام 2020 كان استثنائياً بكل المقاييس، ولكن رغم التحديات برز نجوم قارة آسيا وواصلوا التألق في ملاعب القارة وخارجها.

وقام الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإطلاق جوائز خيارات الجمهور لعام 2020، والتي تنظم على أربع فئات، وبحيث تشكل أصوات الجماهير نسبة 60% من التصويت، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 24 كانون الثاني/يناير.

وتتواصل هذه السلسلة من خلال استفتاء أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2020، حيث تم اختيار 15 لاعباً من الفرق التي نجحت في بلوغ الدور ربع النهائي أو الأدوار اللاحقة. وندعو القراء للمشاركة في تحديد أفضل لاعب تحت 23 عاماً خلال العام الماضي.

وشمل الترشيح 3 لاعبين من نادي برسبوليس وهم حاس المرمي " حامد لك" ، و المدافع شجاع خليل زادة ولاعب الوسط العراقي بشار رسن المنتقل حديثا من النادي.

وفاز أولسان هيونداي بلقب دوري أبطال آسيا 2020 بعدما تغلب على برسبوليس الإيراني 2-1 في المباراة النهائية.

ويمكن للقراء التصويت للاعب الأفضل برأيهم، حيث يستمر التصويت لغاية يوم الجمعة 22 كانون الثاني/يناير عند الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت ماليزيا (توقيت غرينتش +8). وفيما يلي اللاعبين المرشحين.

وشملت القائمة ايضا 12 لاعبا آخر من أبرزهم " جوينيور نيغراو " هداف نادي  أولسان هيونداي الكوري و أندريس انييستا نجم  فيسيل كوبي الياباني.

وقدم الموقع لاعبي برسبوليس على النحو التالي:

شجاع خليل زاده

تألق شجاعي خليل زاده في القيام بدوره الدفاعي مع برسبوليس الإيراني، كما أنه نجح أيضاً في تسجيل هدفين للفريق.

وجاءت أبرز مساهمات اللاعب من خلال نجاح برسبوليس في خوض 6 مباريات دون تلقي أي هدف من اللعب المفتوح، وقد انتقل خليل زاده إلى الريان القطري في تشرين الأول/أكتوبر وبالتالي غاب عن المباراة النهائية.

حامد لك

نجح برسبوليس الإيراني في بلوغ المباراة النهائية بفضل قوته الدفاعية، حيث حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات، وكان لحارس المرمى حامد لك دور كبير في تحقيق هذا الإنجاز.

وانضم حارس المرمى لصفوف برسيبوليس خلال شهر أيلول/سبتمبر، وقد تلقت شباكه 4 أهداف فقط في 8 مباريات، كان من بينها 3 أهداف من ضربات جزاء، في حين كان الهدف الرابع من متابعة الكرة إثر تصدي حامد لك لضربة جزاء.

بشار رسن

ساهم العراقي بشار رسن في بلوغ برسبوليس للمباراة النهائية الثانية في غضون ثلاث سنوات، بعدما قدم عروضاً مميزة على امتداد البطولة.

وقد سجل رسن البالغ من العمر 24 عاماً في المباراة أمام التعاون السعودي وصنع هدفين أمام الشارقة والنصر، بالإضافة إلى صنع العديد من الفرص لزملاءه، ليؤكد مكانته ضمن أبرز نجوم القارة.

 

 

 

 

 

endNewsMessage1
تعليقات