روحانی یکلف وزیر النفط بتسریع عملیة تطویر البرامج وزیادة إنتاج المشتقات النفطیة

asdasd
معرف الأخبار : ۹۰۰۴۱۴

كلف الرئيس الايراني حسن روحاني وزير النفط بيجن زنكنة بتسريع عملية تطوير البرامج وسياسات زيادة إنتاج المشتقات النفطية اكثر فاكثر وتجنب بيع النفط بشكل خام .

وقال الرئيس روحاني خلال محادثة هاتفية مع وزير النفط بيجن زنكنه اليوم الجمعة انه ونظرا الى الخطط الاقتصادية للحكومة خلال العام الاخير وتحقيق تقدم في انجاز هذه الخطط من دون اعتماد ميزانية البلاد على عائدات النفط لاول مرة في تاريخ البلاد واضاف انه ينبغي استثمار هذه الفرصة السانحة للغاية والابتعاد عن بيع النفط بشكل خام اكثر فاكثر.

وإشار الرئيس روحاني إلى التقلبات الحادة في سوق النفط العالمية وانخفاض سعره ، وقال إن تسريع خطط الوزارة لزيادة إنتاج المشتقات النفطية وتجنب بيع النفط بشكل خام يمكن أن يحد من الاضرار الناجمة عن التقلبات الحادة في السوق العالمية وتراجع الأسعار على اقتصاد البلاد.

واعتبر روحاني هذا العام بأنه عام إعداد وتدشين مشاريع التنمية والبنية التحتية الكبرى في البلاد ، وطلب من وزير النفط التخطيط بطريقة يتم فيها تدشين المشاريع النفطية الرئيسية في البلاد وفق الجدول الزمني المحدد وتدشينها في موعدها المقرر العام الجاري .

وأضاف الرئيس انه إذا كانت هناك مشكلة أو عقبة في طريق انجاز هذه الخطط ، فيجب إحالة هذه المشاكل إلى اللجنة التي شكلت لهذا الغرض في مكتب رئاسة الجمهورية ، بحيث يمكن إزالة هذه العقبات المحتملة في أقرب وقت ممكن".

بدوره قدم وزير النفط تقريرا عن مسيرة تقدم انجاز المشاريع النفطية ، وعن سوق النفط العالمية ، والتبادلات النفطية مع دول العالم.

 

endNewsMessage1
تعليقات