البنک المرکزی الایرانی یسعى لرفع القیود المفروضة لمواجهة کورونا

asdasd
معرف الأخبار : ۸۹۱۳۰۳

أكد محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي ان الجهود جارية لتحرير الارصدة الايرانية المجمدة والتي تم توقيفها بشكل غير عادل وبضغط من الحكومة الأميركية، من اجل شراء الادوية والمعدات الطبية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال همتي في تدوينة نشرها اليوم الجمعة: ان الوضع الاقتصادي للناس في هذه الايام يتطلب دعم وجهود سريع من قبل المسؤولين نظرا لضغوط الحظر الجائر وتفشي فيروس كورونا .

فقط لتزويد موارد العملة التي تحتاجها بلادنا

وأضاف: إن البنك المركزي سيبذل قصارى جهده لتوفير موارد النقد الأجنبي التي تحتاجها البلاد، من المصادر المالية العائدة لإيران، لشراء الأدوية والمعدات الطبية والانسانية استمرارا لنهجه الفاعل وجهوده المستمرة وبدعم واسناد من وزير الخارجية.

وتابع محافظ البنك المركزي: بان الجهود المبذولة تأتي في اطار الحصول على تمويل سريع من صندوق النقد الدولي كحق قانوني ونهائي لإيران والسعي للافراج عن الارصدة الايرانية المجمدة للبنك المركزي الإيراني، التي تم تجميدها بشكل غير عادل وتحت ضغط من الحكومة الأميركية.

وأشار همتي الى أن الجميع يعرف أن الوضع الحرج الحالي يتطلب رفع جميع القيود من امام الدول لتتمكن من تلبية احتياجاتها الملحة والإنسانية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد أن البنك المركزي الايراني سيبذل قصارى جهده لحصول المزيد من الانفراج لمعالجة المشاكل وتلبية احتياجات الناس، وتماما كما كان الحال قبل تفشي فيروس كورونا، فقد تم ادارة مسار تحسين النمو الاقتصادي والتضخم دون استخدام الارصدة المجمدة بشكل جيد.

 

endNewsMessage1
تعليقات