تدشین خط قطار بین طهران وأنقرة

asdasd
معرف الأخبار : ۷۹۶۱۸۴

دشنت شركة سكك الحديد الايرانية خط قطار بين طهران وأنقرة في اطار رسمي حضره السفير التركي في ايران .. وبحسب شركة السكك الحديدية الايرانية ستنظّم رحلة واحدة اسبوعيا فيما تستغرق الرحلة من طهران حتى أنقرة ستين ساعة.

الساعة التاسعة وخمسون دقيقة مساء بتوقيت طهران.. ينطلق اول قطار ركاب من طهران إلى أنقرة.. قطار يعزز العلاقات ويدعم الجهود الرامية إلى رفع مستوى التعاون بين إيران وتركيا.. ينطلق ليكسر حظر الرئيس الامريكي ترامب ويعلن ان البلدين الجارين لايمكن ان يستغنيا عن بعضهما.

وقال المدير العام لشركة السكك الحديدية في إيران سعيد رسولي: نشهد اليوم انطلاق الرحلة الأولى للقطار بين طهران وأنقرة.. وقد لاقت هذه الخطوة استقبالا واسعا حيث انه تم بيع جميع تذاكر هذه الرحلة.. لا شك ان هذه الخطة هي البداية بين البلدين في مجال السكك الحديدية وسيتبعها خطوات عملانية أخرى تعزز العلاقات بشكل اكبر بيننا.

بتمثيل رسمي وشعبي من البلدين دشنت شركة سكك الحديد الايرانية خط القطار الذي سيجري رحلة واحدة أسبوعيا تستغرق 60 ساعة ويتوقف القطار عند النقطة الحدودية الايرانية التركية (رازي - كابي كوي)،حيث يستقل الركاب عبارة لاجتياز بحيرة "فان"، ومن ثم تستكمل الرحلة عبر قطار تركي الى أنقرة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز السياحة المشتركة بين البلدين والتي وصلت في العام 2018 إلى مليوني سائح تنقلوا بين ايران وتركيا.. وتجدر الإشارة إلى أن البلدين يرتبطان بحدود تبلغ 500 كيلومتر جعلت التداخل والمشتركات الثقافية أعمق، كما عززت حجم التبادل التجاري الذي بلغ حوالي عشرة مليارات دولار ويطمح كلا البلدين إلى إيصاله إلى ثلاثين مليار دولار.

 

endNewsMessage1
تعليقات