جهانغیری: إیقاف تصدیر النفط الایرانی أمر مستحیل

asdasd
معرف الأخبار : ۶۸۶۱۳۴

قال النائب الاول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري اليوم الاحد، إنّ الولايات المتحدة عاجزة عن إيقاف تصدير النفط الايراني نظرا الى الخطة التي وضعتها الحكومة الايرانية والآليات التي وضعتها لإدارة شؤون البلاد مؤكدا على عدم وجود بديل للنفط الايراني.

وخلال حفل اُقيم بمناسبة اليوم الوطني للتأمين الصحي أضاف جهانغيري بأنّ ايران التي كانت تصدر  2.5 مليون برميل يوميا من النفط خلال الأشهر الماضية، شهد مستوى تصديرها الآن إنخفاضاً لم يتجاوز آلاف البراميل.

وشدّد جهانغيري على أنّ التصدير النفطي الايراني لن يقلّ عن مليون برميل يومياً، لافتاً الى الكذبة التي روّج لها ساسة الولايات المتحدة على مستوى الرأي العام الاميركي والعالمي والتي أكّدوا فيها على استبدال النفط الايراني بالنفط السعودي لمنع إرتفاع سعر البرميل.

وصرّح النائب الأول لرئيس الجمهورية بأنّ برميل النفط الذي كان سعره لم يتجاوز سابقاً 30 دولارا بلغ الآن 80 دولارا وقال: إن كانت واشنطن قد نجحت في إيقاف النفط الايراني لكان سعر البرميل يبلغ 100 دولار.

وأعرب جهانغيري عن إعتقاده بأنّ ايران قادرة على أن تلبّي احتياجاتها من عوائد تصدير النفط عبر إكتفائها بتصدير مليون برميل يوميا.

 

endNewsMessage1
تعليقات