الرئيس روحاني:

إنتاج ملیون برمیل نفط فی الحقول النفطیة غرب کارون بخوزستان أمر ممکن

asdasd
معرف الأخبار : ۴۲۸۵۵۶

عرب رئيس الجمهورية حسن روحاني عن أمله بأن يبلغ حجم الإنتاج النفطي في حقول 'يادآوران وآزادكان وياران' 600 ألف برميل أو حتي مليون برميل يوميا.

وخلال مراسم تدشين ثلاثة مشاريع نفطية هي حقول 'يادآوران وآزادكان الشمالي وياران الشمالي غرب نهر كارون' في محافظة خوزستان (جنوب غرب ) اليوم الأحد قال روحاني: إن حقول غرب كارون هي المشاريع التي نهضنا بها بعد فترة الحرب العراقية المفروضة علي إيران مشيراً إلي أن الحكومة الحالية أنجزت الكثير في هذا المجال.

ولفت إلي أن الحقول تنتج حالياً وبعد ثلاثة أعوام أكثر من 250 ألف برميل مشيراً إلي أن بالإمكان زيادة هذا الحجم من الإنتاج في الوقت الحاضر إلي 300 ألف برميل يومياً.

وتابع: إن إنتاج مليون برميل من النفط في هذه الحقول بحاجة إلي إستثمارات وتقنيات حديثة مشيراً إلي أننا لو حصلنا علي هذين الأمرين فإننا سنحصل علي كل شيء.

علي صعيد آخر تحدث الرئيس روحاني عن الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية قائلاً إن العبيء الأساس وقع في هذا الإتفاق النووي علي عاتق وزارة الخارجية ومنظمة الطاقة النووية ووزارة الدفاع وسكرتارية مجلس الأمن القومي بالإضافة إلي الحكومة والبرلمان ومجلس صيانة الدستور.

ولفت إلي أن دور قائد الثورة الإسلامية مهم في هذا المجال حيث كان يقدم توجيهاته ودعمه للشعب الإيراني الكبير منذ البداية مشيراً إلي أن هذا الدعم شكل مصدر اعتزاز بالنسبة لنا.

واعتبر روحاني الإتفاق النووي بأنه يمثل متنفسا جديدا وبوابة فتحت لنا للإستفادة من الأجواء الحرة واستنشاق هواء جديدوهذا ما يعيد لنا سلامتنا من جديد.

 

endNewsMessage1
تعليقات