استثمارات بـ 4.2 ملیار دولار لبناء 6 محطات کهربائیة فی ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۳۸۱۳۶۸

أكد المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت، استقطاب استثمارات اجنبية بقيمة 4.2 مليار دولار لبناء 6 محطات كهربائية بطاقة 5 الاف ميغاواط في البلاد.

وتطرق نوبخت في مؤتمر صحافي الثلاثاء، الى اجمالي الاستثمارات الاجنبية المجتذبة في مرحلة ما بعد الحظر، مبيّنا أنه تم استقطاب 3.418 مليار دولار ايضا لـ 41 مشروعا بمختلف المحافظات.

من جهة ثانية، أكد نوبخت الذي يرأس منظمة الادارة والتخطيط برئاسة الجمهورية، أن ايران عازمة على استعادة حصتها التصديرية باسواق النفط العالمية، مشيرا الى أن اسعار النفط آخذة بالارتفاع وأن جميع الاجواء المثارة المبنية حول هبوط اسعار النفط مع انتعاش تصدير النفط الايراني قد أنهارت.

وبشأن صفقة شراء طائرات الركاب من شركة ايرباص ( 118 طائرة) أوضح المتحدث بأن الموضوع يترقب التئام المجلس الاقتصادي واقراره للصفقة، وأن اللجنة المختصة التابعة لمنظمة الادارة والتخطيط الرئاسية، بدورها قد اعتمدت صفقة الايرباص، ومن المرجح أن يرحب المجلس الاقتصادي بالصفقة.

وأضاف أن عملية شراء طائرات الايرباص تمضي في سياق الاعتماد القانوني الداخلي، لافتا الى أن ارضيات شراء طائرات من شركة "بوينغ" الاميركية تخضع للدراسة ايضا.

 

endNewsMessage1
تعليقات