الذهب یرتفع لأعلى مستوى فی 4 أسابیع

asdasd
معرف الأخبار : ۳۸۰۵۸۳

ارتفع سعر الذهب لأعلى مستوى منذ منتصف مايو/ أيار يوم الاثنين مدعوما بتراجع الدولار في الوقت الذي تضررت فيه الأسهم جراء تزايد الإحجام عن المخاطرة قبل اجتماعات مهمة لعدد من البنوك المركزية هذا الأسبوع واستفتاء سيجرى في 23 يونيو/ حزيران على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وهبطت قيمة الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى في شهرين أمام الدولار مما دفع الذهب المقوم بالعملة البريطانية لتسجيل أعلى مستوى في نحو ثلاث سنوات عند 909.38 جنيه استرليني للأوقية (الأونصة) بزيادة نسبتها 1.9 بالمئة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة مسجلا 1284.76 دولار للأوقية بحلول الساعة 1145 بتوقيت جرينتش بما يقل عن مستوى الذروة الذي سجله في وقت سابق عندما بلغ 1286.30 دولار للأوقية. وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس آب بواقع 11.90 دولار للأوقية إلى 1287.80 دولار للأوقية.

وأدى تلاشي التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة الأميركية إلى ارتفاع حاد في الأسعار حتى الآن هذا الشهر، حيث ارتفع الذهب ستة بالمئة منذ صدور بيانات الوظائف الأميركية في الثالث من يونيو/ حزيران والتي جاءت أضعف من المتوقع بما قضى على التكهنات برفع أسعار الفائدة خلال هذا الصيف.

وأدت المخاوف من أن تكون بريطانيا على مقربة من التصويت لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل إلى انخفاضات حادة في الأسهم الأوروبية والآسيوية. وانخفض الدولار 0.2 بالمئة مقابل اليورو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.37 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.23 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 548.25 دولار للأوقية.

 

endNewsMessage1
تعليقات