أکثر من 5 ملایین سائح أجنبی زاروا ایران خلال سنه

asdasd
معرف الأخبار : ۳۷۶۲۳۸

قال مرتضي رحماني مساعد رئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة للشؤون السياحية، إن 5 ملايين و250 ألف سائح أجنبي زاروا ايران خلال العام الهجري الشمسي الماضي 1394 الذي انتهي في 19 آذار /مارس الماضي.

واشار في كلمته بأول اجتماع لمسؤولي الدوائر السياحية في المدن الايرانية، أن كل سائح أنفق ما معدله الف و700 دولار خلال زيارته لايران، وبذلك فان عائدات البلاد من السياحة بلغت بين 8 الي 9 مليارات دولار.

ونوه الي أنه تم التخطيط بضرورة أن يصل عدد السواح الأجانب في الخطة العشرية القادمة الي 20 مليون سائح وأن ترتفع عائدات البلاد من السياحة الي 25 مليار دولار، ولفت الي أن أكثر السواح الأجانب الذين يزورون ايران هم من العراقيين والاتراك والاذربيجانيين والتركمانستانيين.

وتطرق الي سياحة 'الحلال' واشار الي أن الجمهورية الاسلامية بدأت منذ عشرات السنين بوضع معايير للسياحة 'الحلال'، كما أن سياحة 'الحلال' أصبحت قضية متداولة في الكثير من دول العالم لاستقطاب السائحين المسلمين وغير المسلمين.

كما اشار الي المشاريع السياحية التي تشهدها البلاد موضحا بأن ألفا و600 مشروع سياحي يجري بنائها في ايران، بعضها في بداية البناء وبعضها بلغ نسبة 95 بالمئة منه.

 

endNewsMessage1
تعليقات