إیرباص ستسلم 5 إلی 8 طائرات إلی إیران حتی نهایة 2016

asdasd
معرف الأخبار : ۳۴۳۳۸۵

قال المدیر العام لشرکة طیران الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة إن شرکة إیرباص ستسلم إیران خمس إلی ثمان طائرات من نوع 118 حتی نهایة العام المیلادی الجاری.

واستبعد فرهاد برورش خلال مؤتمر صحفی عقد علی هامش احتفالات ذکری العودة التاریخیة للإمام الخمینی (قدس سره) الی ارض الوطن، أنه بدأت بالتزامن مع الإتفاق النووی بین إیران والسداسیة الدولیة مفاوضات بین شرکة الطیران الإیرانیة وشرکة إیرباص لتسلیم مجموعة من الطائرات ونحن أصرینا علی أن تبدأ عملیة تسلیم هذه الطائرات وفقاً للمواصفات المطلوبة خلال عام 2016.

وقال برورش إنه ومن خلال هذه المجموعة من الطائرات الجدیدة فإن شرکة الطیران الإیرانیة ستستعید مرة أخری مکانتها الحقیقیة فی المنطقة مشیراً إلی أن هذه الشرکة کانت تحتل المرتبة الخامسة بین شرکات الطیران العالمیة.

وقال المدیر العام لشرکة الطیران الإیرانیة ان الشرکة تسیر رحلات إلی 29 نقطة حول العالم لکننا نسعی ومع دخول الطائرات الجدیدة أن نزید من وجهاتنا.

واضاف برورش انه استناداً للإتفاق الذی عقد مع شرکة إیرباص فسیتم تسلیم 118 طائرة خلال فترة ثمان إلی عشر سنوات معرباً عن أمله بأن یتم تحدید موعد تسلیم الطائرات بشکل کامل مع إتمام العقود بین الطرفین.

وقال برورش إن جمیع الطائرات تم استئجارها لفترة معینة علی أن تدخل فی ملکیة شرکة الطیران الإیرانیة بعد دفع أقساطها، مشیراً إلی أن هذه المجموعات من الطائرات ستمکننا من منافسة شرکات الطیران الأجنبیة.

وأشار برورش إلی أن عدم وجود طائرات مناسبة دفع بشرکة الطیران الإیرانیة ومنذ فترة إلی إیقاف رحلاتها إلی طوکیو وسیول، لکن ومع شراء هذه الطائرات سیکون بإمکان الشرکة وإضافة إلی إعادة تسییر رحلاتها إلی هاتین المدینتین أن تسیر رحلات إلی سنغافوره أیضا.

 

endNewsMessage1
تعليقات