التبادل التجاري بین ایران والعمان یسجل 1.2 ملیار دولار

asdasd
معرف الأخبار : ۱۳۴۵۶۱۷

أكدت نائب رئيس غرفة التجارة الايرانية العمانية، تسجيل التبادل التجاري بين البلدين أكثر من ملياري دولار في السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2023.

وأوضحت " شهلا عموري" أن الصادرات الايرانية الى سلطنة عمان شهدت زيادة بنحو 100 بالمئة في السنة المالية الفائتة، بحيث صعدت من نحو 600 مليون دولار الى 1.2 مليار دولار.

وأشارت أن عمان تعد خامس شريك تجاري أساسي مع ايران من بين دول المنطقة، وأن غرفة التجارة الايرانية العمانية تتابع تطوير الموانئ والخطوط البحرية والقضايا الجمركية وتبادل السلع وخارطة طريق تجارية بين البلدين.

وأستطردت عموري بأنه عقب متابعات، تم خفض تكاليف تسجيل الشركات التجارية في عمان بالنسبة للمستثمرين الاجانب بدءا من ابريل /نيسان الجاري، معتبرة الخطوة العمانية فرصة مواتية لتنمية التجارة الخارجية مع هذا البلد للتجار الايرانيين.

وبيّنت أنه استنادا لبرنامج الحكومة الايرانية الحالية، فان الاولوية التجارية الاولى للبلاد تتمثل بتحسين مستوى العلاقات التجارية مع دول الجوار والافادة من امكانيات هذه الاسواق، وعليه فان موضوع ترقية الروابط التجارية بين ايران وعمان مدرج على جدول الاعمال بصورة خاصة.

 

endNewsMessage1
تعليقات