وزیر الطاقة : لمزامنة شبکة الکهرباء بین ایران وروسیا واذربیجان

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۸۴۲۰۴

اعلن وزير الطاقة "رضا اردكانيان"، عن مباحثاته مع نظيره الاذربيجاني "برويز شهبازوف" اليوم، حول مزامنة شبكة الكهرباء بين ايران وروسيا وجمهورية اذربيجان.

جاء ذلك في تصريح ادلى به اردكانيان للصحافيين عقب مراسم احياء الذكرى الخمسين لتدشين السدين "ارس" و"ميل مغان" في محافظة اذربايجان الشرقية (شمال شرق) اليوم الاثنين.

واوضح وزير الطاقة الايراني انه استعرض خلال مباحثاته مع شهبازوف على هامش هذه المراسم، سبل تنفيذ الاتفاقات المبرمة وتفعيل القضايا المشتركة الهامة بين طهران وباكو. 

وفي هذا السياق، نوّه اردكانيان الى مفاوضات الجانبين حول اعادة العمل باتفاقية استيراد الطاقة من جمهورية اذربيجان، والتاكيد على استعداد الشركات الايرانية لعقد استثمارات مشتركة في مجالات صناعة الماء والكهرباء داخل المنطقة الحرة المعلن عنها مؤخرا داخل اذربيجان. 

وحول سدي ارس وميل مغان، اكد ان هذا المشروع الضخم الواقع في الحوض المشترك على نهر ارس الحدودي، يعد احد النماذج العريقة والناجحة في مجال التعاون بين الدول على صعيد العالم.

كما نوه بالقواسم الثقافية والدينية والتاريخية المشتركة بين ايران واذربيجان، مصرحا ان من شأن هذه المقومات ان تمنح هوية خاصة الى العلاقات الثنائية، وان عقد الاجتماع الرابع عشر للجنة الاقتصادية المشتركة خير دليل على ذلك.

 

endNewsMessage1
تعليقات