تجارة إيران الدولية بلغت 60 مليار دولار

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۵۳۸۷۴

قال وزير صناعة والتعدين والتجارة الايراني، ان التجارة الدولية للبلاد في العام الايراني الجاري الذي ينتهي في 21 مارس، بلغت 60 مليار دولار، وهي علامة جيدة على حسن أداء الأجهزة ذات الصلة ووحدات الإنتاج والتجار الايرانيين في ظروف الحرب الاقتصادية وتفشي فيروس كورونا.

واضاف "علي رضا رزم حسيني" على هامش الاجتماع الأخير للجنة تسهيل الإنتاج وإزالة قيود الانتاج : أن صادرات إيران خلال العام المنصرم بلغت حوالي 34 مليار دولار، والواردات كانت حوالي 37 مليار دولار معظمها في السلع الأساسية والمواد الخام.

وفي إشارة إلى 60 مليار دولار من التجارة الدولية، قال رزم حسيني ان وضع الإنتاج في البلاد جيد، و عملية توريد السلع الاستراتيجية والأساسية وتخزينها وكذلك مدخلات الإنتاج، متواصلة بتعاون جيد من البنك المركزي في مجال الصرف الأجنبي.

كما أشار وزير الصناعة والمناجم والتجارة إلى نمو الإنتاج في 29 خط إنتاج، وقال: وفقا لإحصاءات البنك المركزي، بلغ النمو الصناعي الإيراني في الأشهر الـ 11 الماضية أكثر من سبعة في المائة ونتوقع في الإحصاء النهائي نهاية العام الايراني الحالي، ارتفاع هذا الرقم إلى 7.5 في المائة.

وأكد أن حوالي الف و500 وحدة إنتاج غير نشطة وراكدة عادت إلى دورة الإنتاج هذا العام، مضيفا : ان العام الايراني الجديد (1400)، سيركز بالإضافة إلى إزالة حواجز الإنتاج في مجال تسهيل عملية الإنتاج، على تسهيل الصادرات والواردات أكثر فأكثر.

 

endNewsMessage1
تعليقات