همتی: الإقتصاد الإیرانی فی حال الدخول الى مرحلة النمو مرة اخرى

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۵۰۹۰۸

قال محافظ البنك المركزي الايراني، يوم الجمعة، انه يمكننا ان نعلن اليوم ان الاقتصاد الايراني تجاوز مرحلة الحظر الصعبة والركود الناجم عنها وهو في حال الدخول الى مرحلة النمو الاقتصادي مرة اخرى.

وكتب عبدالناصر همتي في صفحته الشخصية على احدى مواقع التواصل الاجتماعي: بناء على تقرير دائرة الحسابات الإقتصادية بالبنک المرکزي، فان نسبة النمو الاقتصادي التي كانت ايجابية بدءا من الربع الثاني للعام الجاري، اصبحت ايجابية كذلك في الربع الثالث من العام.

واضاف: تم تسجيل نسبة نمو 3.9 بالمائة مع النفط و2.9 بالمائة بدون النفط خلال الربع الثالث من السنة. لذلك حقق الاقتصاد الايراني نسبة نمو ايجابية متتالية في الربعين الثاني والثالث من العام الجاري، ويمكننا اليوم ان نعلن تجاوز الاقتصاد الايراني لمرحلة الحظر الصعبة والرکود الناجم منها ودخوله في مرحلة النمو الاقتصادي مرة اخرى.

وتابع: نظرا لاستمرار الحظر الاقصى ضد ايران وانتشار کورونا الذي تسبب بركود ونسبة نمو سلبية شديدة في البلاد، فان نسبة النمو الحاصلة تكتسب اهمية خاصة وهي ثمرة تنفيذ سياسة الاقتصاد المقاومة وشعار تحقيق القفزة في الانتاج في ظروف الحظر، معربا عن امله باستمرار النمو الاقتصادي في الفترات القادمة.

 

endNewsMessage1
تعليقات