إیران تحقق أکثر من ملیار دولار من تصدیر البنزین

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۱۸۵۸۵

حققت ايران عائدات تبلغ حوالي 1.4 مليار دولار من صادرات البنزين الى الخارج في الفترة من 21 مارس إلى 21 سبتمبر 2020 (السبعة اشهر الاولى من العام الايراني 99).

واصبحت إيران التي كانت قبل عامين مستورداً للبنزين، من البلدان المصدرة لهذا المنتج الاستراتيجي في المنطقة والعالم.

وكانت مادة البنزين في طليعة المواد التي حظرت على إيران ومع وصول الرئيس حسن روحاني إلى السلطة، اهتمت الحكومة ببناء قدراتها الانتاجية من البنزين. وفي هذا الصدد تم رفع الانتاجية وتحسين جودة المصافي القديمة.

وكانت الخطوة الأكثر أهمية هي استكمال بناء مصفاة " ستارة خليج‌فارس" ومن خلال إعطاء الأولوية لتطوير هذه المصفاة، دخلت وحداتها مرحلة الإنتاج الواحدة تلو الأخرى.

والآن بعد عامين من تشغيل الوحدة الثالثة والأخيرة من مصفاة "ستاره خليج فارس" وتحسين جودة وحدات التكرير في إنتاج البنزين ذات الجودة، اصبحت إيران من البلدان المصدرة للبنزين.

وبلغت عائدات ايران من صادرات البنزين الى الخارج في الفترة من 21 مارس إلى 21 سبتمبر 2020 (السبعة الاشهر الاولى من العام الايراني 99) بلغت حوالي 1.4 مليار دولار.

وفي الوقت الراهن، تصل طاقة تكرير النفط الخام ومكثفات الغاز في البلاد إلى مليونين و200 الف برميل يوميا بتطور صناعة التكرير في البلاد واستكمال مصفاة "ستاره خليج فارس".

 

endNewsMessage1
تعليقات