زنکنة: صادرات النفط الإیرانیة لم تتوقف أبدا

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۱۰۴۳۹

قال وزير النفط الايراني بيجن زنكنة أن انتاج النفط الايراني لم يتوقف ابدا رغم الحظر الامريكي على صناعة النفط الايرانية .

واضاف زنكنة اليوم الاثنين في حفل افتتاح أعمال الحفر للمرحلة 11 في حقل بارس الجنوبي، اننا اثبتنا في الحظر اننا لن نستسلم، واننا نجد طريقة اخرى بجهود الزملاء لكي لاتتوقف عجلة تطوير صناعة النفط، موضحا انه حتى في صادرات النفط، والتي تعرضت لأكبر ضغوط من قبل إدارة ترامب، لم يتوقف تصدير النفط الإيراني في ظل جهود ومقاومة كوادر وزارة النفط.

وأعرب زنكنه عن أمله في إنتاج 500 مليون قدم مكعب من المرحلة 11 في حقل بارس الجنوبي في فصل شتاء من العام المقبل.

وأكد زنكنه ان الخيارات المختلفة مطروحة على الطاولة للحفاظ على الإنتاج في حقل بارس الجنوبي .

وقال زنکنه إن إنتاج إيران من حقل بارس الجنوبي بلغ 700 مليون متر مكعب في اليوم، وسيصل إجمالي إنتاج الغاز في البلاد مليار متر مكعب يوميا.

وأشار وزير النفط إلى قرار مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي، بشأن مجانية الغاز للمشتركين منخفضي الاستهلاك، وقال انه بحسب هذا القرار ، سيكون الغاز مجاني لأكثر من 30٪ من مشتركي الوحدات السكنية، وهذا ما سيؤدي إلى تقليل الاستهلاك بالاضافة الى مساعدة الشعب .

واكد وزير النفط على ضرورة تعزيز أعمال الاستكشاف في المناطق الملحقة في حقل بارس الجنوبي لأن هذه الحقول أكبر من عدة حقول في البلاد.

ودعا زنكنة شركتي بتروبارس وبارس للنفط والغاز البدء في تطوير حقلي فرزاد وبلال.

وأضاف ان تطوير الإنتاج والمحافظة عليه من أولويات صناعة النفط ، وقال إن هناك حاجة إلى استثمارات بقيمة 50 مليار دولار للحفاظ على الإنتاج في حقل بارس الجنوبي.

 

endNewsMessage1
تعليقات