الهلال الاحمر: نسبة وفیات کورونا فی ایران هی الاقل مقارنة مع عدد سکانها

asdasd
معرف الأخبار : ۹۰۷۸۲۱

صرح رئيس جمعية الهلال الاحمر في الجمهورية الاسلامية الايرانية كريم همتي بان نسبة الوفيات بسبب الاصابة بفيروس كورونا في البلاد هي الاقل عالميا مقارنة مع عدد سكانها.

وفي تصريح ادلى به اليوم السبت قال همتي، ان كل دول العالم واجهت فيروس كورونا الا ان الكثير من الدول المتطورة تضررت اكثر من الدول الاخرى وفي مقدمتها اميركا التي سجلت اعلى معدلات الاصابة والوفيات بسبب الفيروس.

واضاف، انه وفي بداية تفشي فيروس كورونا في ايران كان فيها العدد الاكبر من المصابين بعد الصين وتم توجيه اتهامات فارغة من قبل البعض نحو بلادنا بانها نقلت المرض الى الدول الاخرى الا انه لم يمض وقت طويل حتى انكشف زيف هذه المزاعم.

واكد بان التعاون والتكاتف بين الشعب والحكومة واركان واجهزة الدولة، والجهود المبذولة من قبل الجميع بانها ساعدت في مواجهة ومكافحة فيروس كورونا وخفض اضراره وتداعياته واضاف، رغم ان مستشفياتنا كانت مليئة بمرضى كورونا لكننا تمكنا من التغلب على هذا المرض رغم الحظر وباقل الامكانيات وحتى انتفت الحاجة لمراكز النقاهة التي اخذت بنظر الاعتبار.

وتابع همتي، انه في اميركا عاد سكان 5 ولايات فقط الى حياتهم الطبيعية في حين ان الاوضاع في ايران افضل بكثير بحيث ان نسبة الوفيات فيها هي الاقل عالميا مقارنة مع عدد سكانها.

واشار الى مبادرات المواطنين ومنهم الموسرين بناء على توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية في تقديم العون والمساعدة للشرائح الضعيفة والمتضررة بسبب تفشي فيروس كورونا.

واشار الى ان هنالك الان 70 الف متطوع في البلاد يقومون بتوزيع الرزم المعيشية على المعوزين.

 

endNewsMessage1
تعليقات