البث المباشر الصحة الایرانیة: تسجیل 1499 إصابة جدیدة بفیروس کورونا

asdasd
معرف الأخبار : ۹۰۰۴۱۵

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية، كيانوش جهانبور، تسجيل 1499 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 89 حالة وفاة في غضون الـ 24 ساعة الماضية، لافتا الى تعافي 68 % من المصابين لحد الآن.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في تصريح اليوم : منذ ظهر أمس الخميس ولغاية اليوم الجمعة تم تسجيل 1499 اصابة جديدة بفيروس كوفيد -19 وفق معايير التشخيص النهائي، ليرتفع اجمالي الاصابات الى 79494 إصابة مؤكدة.

ولفت جهانبور الى تعافي 54064 شخصا من المصابين بفيروس كورونا.

واشار الى ان 3563 شخصا من المصابين بفيروس كورونا مازالوا في حالة حرجة.

واشار المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية الى تسجيل 89 حالة وفاة من المصابين بفيروس كوفيد ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 4958 حالة وفاة.

واشار جهانبور الى انه تم لحد الآن اجراء اختبار تشخيص فيروس كورونا على اكثر من 319 ألف و879 شخصا في في اكثر من 96 مختبرا طبيا في عموم البلاد.

کما اعلن جهانبور، ان الكوادر الطبية قدمت اكثر 63 شهيدا في سياق مكافحة فيروس كورونا في عموم البلاد.

وقال جهانبور: ان شهداء الصحة واستنادا الى تحقيقات اللجنة المشتركة لوزارة الصحة ومؤسسة الشهيد وادارة التفتيش العامة سيتم تحديدهم والاعلان عن اسمائهم، والمحتمل ان عدد هؤلاء الشهداء اكثر من 63 شخصا لغاية الآن.

واضاف: ان تحديد هذا الموضوع بحاجة الى بروتوكول، وحتى يتم الانتهاء من كل السير الذاتية والتحقق منها، لا يجوز تقديم إحصائيات مؤكدة عن شهداء الصحة، وبعد المصادقة على الأسماء، سيتم الإعلان عن عدد هؤلاء الشهداء.

 

endNewsMessage1
تعليقات