الصحة الایرانیة :85%من الادوات المستخدمة لعلاج کورونا تنتج محلیا

asdasd
معرف الأخبار : ۸۹۴۹۴۷

قال رئيس هيئة امناء وحدة التوفير بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي "مهدي يوسفي" : ان 85 بالمئة من الادوت المستخدمة في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا يتم انتاجها محليا، بينما يتم استيراد 15 بالمئة منها بما في ذلك اجهزة التصوير المقطعي، والجهود متواصلة لتصنيعها محليا.

وفي تصريح للصحفيين اليوم الاحد، اعرب "يوسفي" عن توقعه بان يبلغ البلاد في غضون 6 اشهر قادمة مرحلة الاكتفاء الذاتي في انتاج الادوات الطبية والعلاجية للمرضى المصابين بفيروس كورونا.

وفيما نوه بشعار "قفزة الانتاج" الذي اطلقه سماحة قائد الثورة الاسلامية على العام الجديد (الايراني – بدأ في 21 اذار / مارس 2020)، تطلع المسؤول بوزارة الصحة الى تحقيق الاهداف المنشودة من هذا الشعار خلال العام الحالي؛ مبينا ان ايران ستصبح في غضون شهر واحد ضمن الدول المصدرة للسلع والادوات الصحية الوقائية.

وقال يوسفي : نحن بذلنا الجهود خلال الشهرين الاخيرين وبتوجيهات وزير الصحة لانتاج الادوات الاساسية الوقائية والصحية في اقصر وقت ممكن، مما افضى الى انتاج ما يزيد عن 24 مليون قطعة من الادوات الوقائية بالاضافة الى تزويد جامعات العلوم الطبية في ارجاء البلاد بـ 932 سريرا خاصا بغرف العناية الفائقة.

كما اشار هذا المسؤول الى ارتفاع الانتاج المحلي لاجهزة التنفس الاصطناعي من 5 الى 40 جهازا يوميا؛ بما يؤكد عدم حاجة البلاد الى استيراد هذا الجهز من الخارج.

 

endNewsMessage1
تعليقات