11 جامعة إیرانیة فی تصنیفات"یو .إس. نیوز" لأفضل جامعات العالم

asdasd
معرف الأخبار : ۴۳۳۸۸۱

أعلن مشرف الموقع الوثائقي لعلوم العالم الإسلامي (ISC) أن 11 جامعة إيرانية تحل في قائمة تصنیفات أفضل جامعات العالم لعام 2017 وفق تقریر الموقع الإخباري "یو.اس.نیوز" الذي نشر القائمة السنویة الثالثة لأفضل جامعات العالم.

وقال محمدجواد دهقاني تشمل قائمة التصنیفات کل من جامعات "شریف" للعلوم والصناعة و"طهران" و"اصفهان" و "امیر کبیر" للعلوم والصناعة و جامعة إسلامیة حرة قسم کرج و"علم وصنعت" و"طهران" للعلوم الطبیة و"تربیت مدرس" و "تبریز" و"فردوسی" في مدینة مشهد و "شهید بهشتی" للعلوم الطبیة حیث تتبوأ هذه الجامعات  ضمن أفضل 1000  جامعة في العالم فیما وصل هذا الرقم إلی 8 جامعات إيرانیة في العام الماضي.

وتابع ان ایران تحتفظ بالمرکز الثاني إقلیمیا في مجال عدد أفضل الجامعات بعد ترکیا وتقدمت البلاد في فروع علم الأدویة والسموم وعلم الزراعة والهندسة علی ترکیا والسعودیة والکیان الصهیوني حیث تشغل المرکز الأول إقلیمیا.

وفي فرع الهندسة تشغل جامعة طهران المرکز الـ45 عالمیا والأول إقلیمیا وفي فرع الزراعة المرکز الـ71 عالمیا والأول إقلیمیا وتحتل جامعة طهران للعلوم الطبیة المرکز الـ86 عالمیا والأول إقلیمیا في مجال علم الأدویة والسموم .

 

endNewsMessage1
تعليقات