أستاذ إیرانی یحرز عضویة الجمعیة الملکیة الکندیة

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۱۶۱۲

حصل أستاذ لفرع هندسة الکهرباء والحاسوب بجامعة "کولومبیا" البریطانیة علی عضویة الجمعیة الملکیة الکندية تکریما لإنجازاته في مجال تشخیص وعلاج السرطان .

وتم توجیه الدعوة للبروفسور "بورنغ ابوالمعصومي"لقبول العضویة في الهیئة العلمیة لکلیة الباحثین والفنانین والعلماء الجدد تکریما لدراساته الرائدة في مجال التطویر الطبي ویترأس الکلیة الدکتور "علیداد امیرفضلي" وهو أحد أفضل أساتذة الجامعات الکندیة.

وحقق  البروفسور الإيراني إنجازات عدیدة في مجال تشخیص وعلاج السرطان ویستخدم آلاف من مرضی السرطان أسالیب تحلیل الصور التي قدمه ابوالمعصومي کما یستخدم العلماء في أنحاء العالم أسالیب التصویر بالموجات فوق الصوتیة للعالم الإيراني من أجل إکتشافات جدیدة.

ویهدف الأستاذ الإيراني إلی تقدیم إمکانیة مراقبة عملیة الجراحة بصورة أمنة وقلیلة الکلفة في الزمن الحقیقي مما یمکن إجراءها حالیا باستخدام أشعة إکس أو المعدات الباهظة جدا .

وتساعد الأسالیب التي قدمه ابوالمعصومي للتعرف علی الأنسجة السرطانیة باستخدام البیانات فوق الصوتیة  مما لم یکن ممکنا في السابق.

وتعتبر کلیة الباحثین والفنانین والعلماء الجدد أول نظام وطني للإعتراف بعدة فروع لجیل ناشئ في کندا وتعد الکلیة أحدث منظمة في الجمعیة الملکیة الکندیة.

 

endNewsMessage1
تعليقات