بدء تطعیم الجرعة الثانیة للقاح کورونا الایرانی الکوبی المشترک

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۸۳۷۳۵

اعلن رئيس معهد "باستور" الايراني علي رضا بيكلري عن بدء تطعيم الجرعة الثانية للمرحلة الثالثة او النهائية للقاح كورونا المشترك بين معهد "باستور" الايراني ومعهد "فينلا" الكوبي لـ 24 الف شخص في ايران.

وقال بيکلري في تصريح له اليوم الاحد: انه تم انجاز تطعيم الجرعة الاولى للقاح المشترك بين معهد "باستور" الايراني ومعهد "فينلا" الكوبي الذي هو الان في مرحلته الثالثة او النهائية لـ 24 الف شخص متطوع في 8 مدن وهي اصفهان، یزد، کرمان، بندرعباس، ساري، بابل، همدان وزنجان، وتم البدء بالجرعة الثانية لهم في الاسبوع الماضي.

واضاف: اننا وبعد الانتهاء من تطعيم هؤلاء الافراد المتطوعين في المرحلة الثالثة، نامل بان نتمكن من تحليل النتائج الاولية في غضون الاسابيع القادمة لنحصل على ترخيص الاستعمال في حال موافقة خبراء منظمة الاغذية والادوية في البلاد على ذلك.

وقال بيكلري: انه فضلا عن تطعيم جرعتي اللقاح المشترك بين معهدي "باستور" الايراني و"فينلا" الكوبي اللتين يجري حقنهما بفاصل زمني قدره 28 يوما، سيتم ايضا تطعيم اللقاح "يادآور" في مدينتي زنجان ويزد بعد شهر من الان.

واوضح بانه لم تكن هنالك لغاية الان اي هواجس خاصة او اعراض تذكر في مجال تطعيم الجرعة الاولى للمتطوعين الـ 24 الفا الذين جرى حقنهم باللقاح المشترك بين ايران وكوبا.

 

endNewsMessage1
تعليقات