إیران.. تطعیم نصف المسنین فوق 80 عاما بلقاح کورونا

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۷۱۹۵۰

أعلن المتحدث باسم منظمة الأغذية والأدوية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية كيانوش جهانبور عن تطعيم نصف الأفراد من الفئة العمرية فوق 80 عاما بلقاح كورونا.

وقال جهانبور في تصريح تلفزيوني: تم لغاية الآن تطعيم نصف الأفراد من الفئة العمرية فوق 80 عامل بلقاح کورونا ونأمل لغاية الأسبوع القادم تطعيم الأفراد فوق 75 عاما و70 عاما و65 عاما.

وأضاف أنه و: بعد الانتهاء من تطعيم الأفراد فوق 65 أو 64 عاما ستكتمل المرحلة الثانية لندخل المرحلة الثالثة من التطعيم بلقاح كورونا والتي ستشمل غالبية الفئات والشرائح في المجتمع.

وأوضح جهانبور بأن أكثر من 3 ملايين و 200 ألف جرعة من لقاح كورونا المرخص به اضطراريا قد دخلت البلاد لغاية الآن، وأضاف: تم تطعيم مليون و250 ألف جرعة منها في مختلف أنحاء البلاد.

وأشار الى أن هنالك 4 شركات إيرانية مرشحة لإنتاج لقاح "سبوتنيک في" في البلاد وأضاف: تم تقديم أسماء 3 شركات للجانب الروسي فيما الشركة الرابعة هي الآن قيد التقديم.

وصرح جهانبور بأن إحدى هذه الشركات قد دخلت دائرة الإنتاج وسيدخل إنتاجها من لقاح "سبوتنيك في" داخل البلاد في غضون عدة أسابيع إلى شهرين حملة التطعيم العام لمكافحة "کوفيد-19".

وقال إن أكثر من 35 شركة تابعة للقطاع الخاص في البلاد حصلت على تراخيص أو رسائل لازمة للتفاوض واستيراد لقاح كورونا ولكن لغاية الآن لم يكن هنالك أي استيراد للقاح

 

endNewsMessage1
تعليقات