newsCode: 946143 A

حزب الله يؤكد في بيان له أنه لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرف المقاومة الإسلامية في أحداث اليوم حتى الآن، وقال إن القصف الذي حصل اليوم لن يتم السكوت عنه على الإطلاق.

 

أعلن حزب الله  في بيان له أن كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين غير صحيح، مضيفاً أن الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف في محيط مواقع الاحتلال غير صحيح إطلاقاً.

وأوضح حزب الله أن ادعاءات الاحتلال هي "محاولة لاختراع انتصارات وهمية كاذبة"، مؤكداً أنه لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرف المقاومة الإسلامية في أحداث اليوم حتى الآن.

كما لفت الحزب إلى أن  إطلاق النار كان "من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر"، وأكد أن "الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف في محيط مواقع الاحتلال غير صحيح إطلاقاً".

كذلك شدد في بيانه على أن "الرد على استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن في الاعتداء على محيط مطار دمشق آت حتماً".

وتابع حزب الله قائلاً  "القصف الذي حصل اليوم على قرية الهبارية وإصابة منزل أحد المدنيين لن يتم السكوت عنه على الإطلاق". وأضاف "يبدو أن رعب الاحتلال ومستوطنيه جعله يتحرك بشكل متوتر ميدانياً واعلامياً على قاعدة (يحسبون كل صيحة عليهم)".

واعبتر حزب الله أن العدو عجز بالكامل عن معرفة نوايا المقاومة ما جعله يتوتر ميدانياً وإعلامياً.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن حزب الله استهدف ميركافا إسرائيلية بصاروخ كورنيت. وأضافت أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على خلية تابعة لحزب الله حاولت الدخول إلى فلسطين.

من جهته، نشر موقع "إسرائيل اليوم" أن "عناصر من حزب الله أطلقوا صاروخ كورنيت على دبابة ميركافا إسرائيلية".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تبادل إطلاق نار مستمر بين خلية من حزب الله والقوات الإسرائيلية في مزارع شبعا. وأضاف أن "خلية تابعة لحزب الله أطلقت النار على آلية اسرائيلية في هاردوف".

لكن الإسرائيليين عادوا وتراجعوا عن روايتهم، واعتبر مراسل الميادين أن الرواية الإسرائيلية مرتبكة وتتحدث عن حادث أمني مفتعل، قائلاً "يتضح بعد كل هذا الوقت أنه لم يحدث شيء والنتيجة تراجع إسرائيل عن روايتها"، ولفت إلى أن "المقربين من نتنياهو يحاولون إسكات أصوات العمداء في الجيش".

معلق الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة هآرتس، يوسي ميلمان، غرد على "تويتر"، واصفاً تصرفات الجيش الإسرائيلي بأنها "مقلقة بشكل كاف، خفف من المواقع، يغلق طرقات، يدخل حشود من القوات في حالة استنفار خشية رد حزب الله على الحدود اللبنانية على قتل غير مقصود لعنصر من حزب الله في سوريا".

وأضاف "ليس هكذا يتصرف الجيش القوي في الشرق الأوسط. من المهم منع المسّ بجنودنا لكن الجيش بث الهلع بغطاء وسائل الإعلام. حزب الله انتصر بالضغط على الوعي". 

 

في من quot الله حزب
sendComment