newsCode: 916538 A

نشر المُراسِل السياسيّ في القناة الـ13 بالتلفزيون العبريّ، باراك رافيد، نشر صباح اليوم الأربعاء على صفحته في تويتر فيديو يوثِّق هبوط الطائرة التابعة للإمارات العربيّة المُتحدّة في مطار بن غوريون الدوليّ (مطار اللد)، والتي كانت مُحملّةً بالمواد والمُساعدات الطبيّة للفلسطينيين في الضفّة الغربيّة المُحتلّة وفي قطاع غزّة المُحاصر.

وتابع المُراسِل السياسيّ الإسرائيليّ قائلاً:هذه هي المرّة الأولى التي تحُطّ فيها طائرة تابعة للإمارات بشكلٍ علنيٍّ في مطار (بن غوريون) الدوليّ.

وأشار راقيد هبطت طائرة الاتحاد الإماراتيّة في إسرائيل بعد مسارٍ غريبٍ عبر العراق وتركيا بدلاً من خطِّ مستقيمِ عبر المملكة العربيّة السعوديّة والمملكة الأردنيّة الهاشميّة. وحملت الطائرة 14 طنًا من المستلزمات الطبية التي تبرعت بها الإمارات للسلطة الفلسطينية – معدات وقاية شخصية ومعدات طبية وـ10 أجهزة تنفس، ولفت إلى أنّ التبرعات من دولة الإمارات العربيّة المُتحدّة مُعدّةً لكلٍّ من الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة.

وشكر مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط الإمارات العربية المتحدة لإرسالها معدات طبية للفلسطينيين للمساعدة في مكافحة الفيروس، كما قام سفير كيان الاحتلال الإسرائيليّ في الأمم المتحدّة، داني دانون على موقع التواصل (تويتر) عن هذا الحدث التاريخيّ، على حدّ قوله، مُضيفًا أنّه في المُستقبل القريب جدًا سنشهد رحلات بين الإمارات العربيّة المُتحدّة والدولة العبريّة. وتابع السفير الإسرائيليّ بالأمم المُتحدّة: أعرف أنّ دولة الإمارات العربيّة المتحدّة مكان رائع، وأتطلع إلى مواصلة تحسين العلاقات بين دولنا، على حدّ قوله.

 

في الإسرائيلي الطائرة مطار الم
sendComment