newsCode: 847172 A

رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة من الاختصاصيين، وهو مصرّ على ذلك رغم رغبة الرئيس ميشال عون تأليف حكومة تكنو سياسية، ووزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية للتحرك لحل الأزمة التي تشل البلاد.

أكد مراسل الميادين أن رئيس حومة تصريف الأعمال سعد الحريري خلال لقائه عون في الساعات الماضية أصرّ على تأليف حكومة اختصاصيين، رغم رغبة الرئيس ميشال عون تأليف حكومة تكنو سياسية.

مراسلنا قال إن الحريري شرح لعون أن حكومة اختصاصيين هي  الفرصة المتاحة لاحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي ورسالة الى المجتمع الدولي بان لبنان يتجه لاصلاحات جدية.

 وكانت مصادر  قالت  لـ"مستقبل ويب": مواصفات الحريري للحكومة الجديدة لن تتغيّر.

واكدت هذه المصادر  أن "مواصفات الحريري للحكومة الجديدة لن تتبدل او تتغَّير ، وهو يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة من الاختصاصيين والاختصاصيات تتمكن من التصدى للتحديات الاقتصادية والمعيشية" .

أضافت ان الرئيس الحريري في حال تكليفه سيعمل على فريق عمل متكامل من اصحاب الاختصاص والخبرة ، وان كتلة المستقبل النيابية ستؤكد على هذا التوجه في الاستشارات النيابية المقررة غداً .

ويعمّ الهدوء العاصمة اللبنانية بيروت والمناطق بعدما شهد وسط العاصمة اللبنانية بيروت حالة من التوتر من جرّاء مواجهات وحالة كر وفر بين القوى الأمنية ومتظاهرين في محيط  المجلس النيابي.

القوى الأمنية استخدمت خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين رشقوا بدورهم عناصر الأمن بالحجارة. 

 

على حكومة اللبنانية تأليف اختصاصيين
sendComment