newsCode: 834713 A

وحدات الجيش تبدأ عملية انتشار جديد استكمالا للتحرك الذي انطلق في محافظة الحسكة والجزيرة السورية، وتستكمل انتشارها على الحدود مع تركيا بدءاً من ريف رأس العين الشمالي الشرقي في الغرب، وصولاً إلى بلدة عين ديوار بريف المالكية بطول أكثر من 200 كم.

انتشرت قوات الجيش السوري على الحدود مع تركيا في محافظة الحسكة بدءاً من ريف رأس العين غربا وصولاً إلى بلدة عين ديوار بريف المالكية شرقا بطول أكثر من 200 كم.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية بأن وحدات الجيش بدأت عملية انتشار جديدة، الخميس، استكمالا للتحرك الذي انطلق في محافظة الحسكة والجزيرة السورية في 13تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكانت وحدات من الجيش السوري الجيش السوري بدأت بعملية عسكرية على المحور الجنوبيّ الشرقيّ لمحافظة إدلب آخر معاقل تنظيم "جبهة النصرة" وحلفائه في شمال غرب سوريا.

وأوضحت الوكالة أن عمليات انتشار الجيش السوري شملت مناطق واسعة من محافظة الحسكة والرقة وريف حلب الشمالي الشرقي "وذلك لمواجهة أي اعتداء على الأهالي وتأمين الحماية لهم تحت العلم الوطني".

وذكرت "سانا" أن عملية الانتشار اليوم الجمعة انطلقت من بلدة الجوادية إلى المالكية بريف محافظة الحسكة باتجاه الشمال الشرقي، حيث انتشرت وحدات من قوات حرس الحدود في 6 نقاط هي قرى المريجات والبستان وسويدية غربية وشمسية وحب الهوى وعين ديوار في أقصى الشمال الشرقي، وبذلك تكون قد استكملت انتشارها على الحدود مع تركيا بدءاً من ريف رأس العين الشمالي الشرقي في الغرب، وصولاً إلى بلدة عين ديوار بريف المالكية بطول أكثر من 200 كم.

وبدأت وحدات الجيش عملية انتشار جديدة اليوم الجمعة استكمالاً لعملية انتشار سريعة بدأها الجيش السوري في محافظة الحسكة والجزيرة السورية في الثالث عشر من الشهر الماضي شملت مناطق واسعة من محافظة الحسكة والرقة وريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك لمواجهة أي اعتداء على الأهالي وتأمين الحماية لهم.

 

في على من الجيش السوري
sendComment