newsCode: 816847 A

افتتاح معبر البوكمال بين الحدود العراقية السورية برعاية رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وعدد من الوزراء والمسؤولين، بعد إقفاله لـ 5 سنوات بسبب سيطرة داعش عليه قبل تحريره من قبل القوات العراقية.

لم تفلح الهجمات الأميركية المتكررة بالطائرات المسيّرة في عرقلة إعادة الحياة إلى معبر البوكمال القائم بين سوريا والعراق حيث أعيد افتتاحه اليوم الإثنين بعد خمس سنوات على إغلاقه.

كذلك التقى مراسل الميادين في سوريا الزميل محمد الخضر مع مدير مكتب الميادين في العراق الزميل عبدالله بدران عند المعبر.

الزميل بدران تحدث عن افتتاح المعبر، وقال إن المعبر سيفتتحه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وعدد من الوزراء، بحضور مدير هيئة المنافذ الحدودية، والسفير السوري في بغداد، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية، ووزارة التجارة العراقية.

وعن أسباب تأخر افتتاح المعبر، أوضح الزميل عبدالله أنه تأخر بسبب استكمال الاستعددات اللوجستية، وبعد اتخاذ القرار السياسي تمَ البدء بتأهيله خاصة أنه كان مغلقاً منذ أكثر من 5 سنوات بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل شمال العراق، وتمدده إلى الحدود العراقية السورية، وتوقف العمل فيه نهائياً خلال سيطرة التنظيم.

وتابع، أنه بعد استكمال عملية التحرير أخذ تأهيل المعبر وقتاً طويلاً، علماً أنه ليس المعبر الوحيد مع الحدود السورية، حيث يوجد عدة معابر.

بين بعد افتتاح سنوات معبر
sendComment