newsCode: 815041 A

ذكر موقع أمريكي، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اعترف لأنزل مرة بتحمله المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، قبل حوالي العام.

كشف موقع برنامج “فرونتلاين” التلفزيوني الأمريكي في ترويج لبرنامج عن بن سلمان، سيتم بثه يوم 1 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، أن الأخير اعترف لمارتن سميث، مراسل “فرونتلاين”، أن الجريمة وقعت في ظل إدارته، وأنه “يتحمل المسؤولية كاملة” بموجب ذلك، إلا أنه نفى أي علم بشأن الخطة.

ولي العهد السعودي يتحمل مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي باعتبارها جرت خلال توليه المسؤولية في بلاده. pic.twitter.com/XaBcuJGVLC

— ZaidBenjamin الحساب البديل (@ZaidBenjamin5) September 26, 2019

 

وردا على سؤال سميث حول كيفية وقوع الجريمة دون علم من ولي العهد، أجاب بن سلمان إن لديه 20 مليون مواطن، وثلاثة ملايين موظف حكومي.

ورد الصحفي الأمريكي بالتساؤل عن استخدام إحدى الطائرات التابعة لحكومة المملكة، فقال بن سلمان: “لدي مسؤولون ووزراء يتابعون الأمور، وهم المسؤولون ولديهم الصلاحيات لفعل ذلك”.

وجرت وقائع الحوار في كانون الأول/ ديسمبر 2018، عندما طلب سميث مقابلة بن سلمان على هامش حضوره سباق سيارات قرب العاصمة السعودية الرياض، أي بعد شهرين من مقتل خاشقجي.

 

في عن بن سلمان خاشقجي
sendComment