newsCode: 961315 A

أجرى الرئيس الايراني حسن روحاني اتصالا هاتفيا مع نظيره النيجري محمد إيسوفو، وفيما هنأه بتولي بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي أعرب عن أمله بأن يفوت مجلس الأمن الدولي على الولايات المتحدة فرصة استغلالها للمجلس وتفردها واحاديتها.

وتطرق روحاني الى التعاون بين ايران والنيجر في القضايا والمحافل الدولية وقال: انا على ثقة من أن النيجر المستقل والمهني سيمنع إستغلال مجلس الأمن لخدمة التفرد والأحادية الأميركية.

وأشاد روحاني بدعم النيجر المستمر للاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن رقم 2231 ، مشيرًا إلى أن العديد من مشاكل العالم اليوم تكمن في إستغلال المحافل الدولية من قبل بعض الدول، قائلا: يسعدني جدا أن إيران والنيجر تشتركان في الرأي القائل بأن العلاقات الدولية يجب أن تقوم على العدل والشرعية والقيم الإنسانية السامية القائمة على الاستقلال والتضامن والكرامة.

وفي إشارة إلى أربعة عقود من العلاقات الودية بين طهران ونيامي ، أضاف الرئيس روحاني الى إن البلدين لديهما تعاون جيد في مجالات التنقيب عن المعادن والصحة والزراعة ، وآمل أن نتمكن من استخدام كل إمكانياتنا لتوسيع العلاقات بين البلدين. كما أن إيران مستعدة لتبادل خبراتها في مكافحة الإرهاب مع جمهورية النيجر.

 

على روحاني أن الأمن النيجر
sendComment