newsCode: 947839 A

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي برهم صالح على ضرورة العمل على تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي والاسراع في تنفيذ الاتفاقيات بين ايران والعراق.

وقدم الرئيس حسن روحاني في اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الجمعة ، تهانيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك باعتباره تجسيداً لوحدة مسلمي العالم للعراق حكومة وشعبا وقال انه ، كانت هناك على مر التاريخ اواصر راسخة بين شعبي البلدين حيث تتجلي اكثر في هذه المناسبات ، وآمل مع تراجع تفشي مرض كورونا أن يتمكن الناس والمسؤولون في البلدين من تبادل الزيارات أكثر.

ووصف زيارة رئيس الوزراء العراقي لإيران بأنها إيجابية وفرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك ، معربا عن أمله في أن يتم تنفيذ القرارات والاتفاقيات بين مسؤولي البلدين في أقرب وقت ممكن ، وان يجري تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين أكثر فاكثر .

وأكد الرئيس روحاني : إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية عازمة على تطوير علاقاتها الشاملة مع العراق وهي على استعداد للتعاون ونقل تجاربها إلى هذا البلد في مجال مكافحة كورونا .

بدوره هنأ الرئيس العراقي برهم صالح في هذه المحادثة الهاتفية ، ايران حكومة وشعبا بمناسبة عيد الأضحى قائلاً إن مظاهر هذا العيد العظيم هو وحدة المسلمين ، وآمل أنه في ظل الوضع الراهن بالعالم وتفشي فيروس كورونا ان تشهد جميع دول المنطقة تلاحما وتعاونا اكثر فاكثر.

وأشاد بدعم ومساعدة إيران للعراق في الحرب ضد كورونا ، معتبرا زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى إيران بانها ايجابية ، وشدد على ضرورة التعاون والتقارب والعمل على تطوير العلاقات وتنفيذ الاتفاقات بين البلدين.

وأضاف الرئيس العراقي إن التنمية الشاملة للعلاقات والتعاون مع إيران مبدأ لا يمكن المساس به على صعيد السياسة الخارجية العراقية.

 

في على مع بين العراقي
sendComment