newsCode: 944488 A

اعتبر وزير الطرق الايراني محمد اسلامي ان التهديد الذي تعرضت اليه طائرة الركاب الايرانية المدنية يعد عملا ارهابيا ويستدعي مقاضاة قانونية لادانة الولايات المتحدة بهذا العمل.

وقال وزير الطرق والتنمية العمرانية إن تهديد المقاتلات الاميركية لطائرة ركاب مدنية هو عمل إرهابي قائلا: "قدمت منظمة الطيران المدني الايرانية احتجاجها على هذا السلوك إلى منظمة الطيران الدولية وسنتابع القضية بشكل قانوني حتى ادانة الولايات المتحدة".

وقال محمد إسلامي عن تهديد طائرة ركاب إيرانية من قبل مقاتلتين أمريكيتين يوم امس : "هذا عمل إرهابي اقدمت عليه الحكومة الأمريكية الظالمة القمعية فما اقدمت عليه اميركا هو اعتداء دولي ولايتوقع من الحكومة الأمريكية المنتهكة للقوانين غير هذا التصرف.

وتابع: "طائرة ركابنا تتحرك في مسار تجاري وممر دولي وان تهديد المقاتلات الاميركية لها يعد عملا غير قانوني وغير إنساني".

وقال وزير الطرق والتنمية العمرانية: "إن هيئة الطيران المدني قدمت اعتراضها على هذا السلوك إلى منظمة الطيران الدولية وسنواصل متابعة القضية بشكل قانوني حتى إدانة الولايات المتحدة".

إسلامي ردا على سؤال عن موعد تشكيل لجنة التحقيق في الحوادث من قبل منظمة الطيران الوطنية السورية؟ قال "لم يتضح بعد ما إذا كانت الحادثة قد وقعت في السماء السورية ام اللبنانية لكن الحكومتين اللبنانية والسورية يجب أن تحتجا لدى منظمة الطيران العالمية على هذا السلوك غير الانساني للولايات المتحدة ".

وشدد: ونتوقع أن تصدر منظمة الطيران العالمية بيانًا ضد هذا العمل اللاإنساني للولايات المتحدة.

 

quot وزير الطرق طائرة تهديد
sendComment