newsCode: 942437 A

اعلن سفير الجمهورية الاسلامية لدى بغداد " ايرج مسجدي " عن وصول طن واحد من المساعدات الدوائية والصحية الى بغداد تزامنا مع زيارة ظريف اليها .

واضاف مسجدي اليوم الاحد لارنا ان هذه الشحنة الدوائية والصحية وهي لمكافحة كورونا تم تسليمها الى وزارة الصحة العراقية .

واعرب مسجدي عن امله ان يتمكن العالم وبسرعة التخلص من هذه الجائحة التي تضرب جميع شعوب العالم وخاصة عن الشعبين الايراني والعراقي .

وبين سفير الجمهورية الاسلامية لدى بغداد على ان هناك تعاون جيد بين وزارة الصحة الايرانية ونظيرتها العراقية في مجال مكافحة كورونا وكذلك في المجالات الطبية والصحية الاخرى .

ووصل وزير خارجية الایراني محمد جواد ظريف اليوم الاحد على رأس وفد سياسي العاصمة العراقية بغداد، لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين.

وسيلتقي وزيرالخارجية الايراني في بغداد نظيره العراقي "فؤاد حسين" ويشارك في المؤتمر الصحفي المشترك معه، ومن ثم سيتجه الى القصر الحكومي لاجراء مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" حول تنمية العلاقات الستراتيجية بين البلدين.

وعقب هذا اللقاء، سيلتقي ظريف رئيس الجمهورية العراقي "برهم صالح" في قصر الرئاسي؛ باحثا معه العلاقات الثنائية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يضاف الى ذلك، مباحثات وزير الخارجية مع كل من رئيس المجلس القضائي الاعلى في العراق "فائق زيدان" وايضا "رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي " فالح الفياض".

وفي الختام سيجري مباحثات مع رئيس مجلس النواب العراقي "محمد الحلبوسي".

وسيزور ظريف عصر اليوم الاحد اقليم كردستان العراق للقاء المسؤولين هناك والتباحث معهم .

 

من مع quot الى بغداد
sendComment