newsCode: 937399 A

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان علاقاتنا جيدة مع دول الجوار ما عدا دولتين، ووزارة الخارجية أبرمت اتفاقيات تاريخية مهمة للبلاد.

وقال الرئيس روحاني في حديثه خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء: لدينا علاقات جيدة مع جميع دول الجوار ما عدا دولتين وبالطبع لو ارادتا فانه يمكن ان تكون علاقاتنا جيدة معهما ايضا.

وأضاف روحاني بأن وزارة الخارجیة عززت علاقات إیران مع عدة دول وجهودها أثمرت إلغاء للقرارات الدولية ضدّ البلاد وهذا انتصار سياسي تاريخي لها.

 وحول المشاريع المهمة التي انجزتها حكومته لتحقيق الاعمار والتنمية والأمن شرق البلاد، أکد روحاني بان من أولويات الحكومة تنمية المناطق الفقيرة وخاصة محافظة سيستان وبلوجستان .

واضاف ان انشاء ميناء جابهار وتطويره يعد انجازا كبيرا ومهما ليس لسيستان وبلوجستان وحدها بل لكل إيران، ولخط شمال - جنوب الذي شارك في افتتاحه مسؤولون من شركات مختلفة للعديد من بلدان المنطقة.

كما اشار الى انجاز مهم آخر وهو ربط ميناء جابهار بشبكة الخطوط الحديدية في البلاد، وانشاء سكة حديد جابهار - زاهدان بطول 730 كيلومتر ، مشيرا الى ان هذا الخط بدأ بالعمل يوم امس ، فيما تعمل وزارة الطرق على تكميله ليصل الى بلدتي خاش وايرانشهر جنوب شرق البلاد.

 

روحاني مع دول علاقات تاريخية
sendComment