newsCode: 934105 A

أوعز الرئيس روحاني لوزير الاقتصاد بمتابعة مسالة تسهيل الظروف لدخول الشركات الناشطة في مجال الاقتصاد الرقمي الى البورصة.

وخلال اجتماع اللجنة الاقتصادية للحكومة اليوم الثلاثاء، اوعز الرئيس روحاني الى وزير الاقتصاد والمالية بمتابعة تسهيل الظروف لدخول الشركات الناشطة في مجال الاقتصاد الرقمي الى البورصة وحتى الامكان تاسيس سوق اختصاصية بهدف قبول الشركات المعرفية والناشطة في هذا المجال.

وبعد الاستماع الى تقرير وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول توفير فرص عمل جديدة في فترة كورونا، اكد رئيس الجمهورية ضرورة الاستفادة من الفرصة المتاحة لتوسيع الحكومة الاكترونية، مشددا على ضرورة التخطيط والاستعداد من قبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبدء الفصل الجديد من دراسة التلامذة والطلبة الجامعيين في اطار الشبكة الوطنية للمعلومات.

واوعز الرئيس روحاني للاجهزة المعنية للمبادرة الى ازالة العقبات من طريق تطوير الاعمال في الاجواء الافتراضية والتخطيط من اجل المساعدة بازدهار تلك الاعمال التي ازدهرت خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد وتتوفر فيها امكانية العمل اكثر من غيرها.

واكد ضرورة تشكيل فريق عمل لتنظيم العلاقات بين القطاع الخاص والحكومة في مجال الخدمات الابداعية في الوزارات التخصصية بمشاركة وزارتي "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"الاقتصاد والمالية" والدائرة العلمية والتكنولوجية برئاسة الجمهورية.

كما اوعز رئيس الجمهورية الى وزارة الاقتصاد بدراسة مقترح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول استخدام تعريف "الائتمان الضريبي" بدل "الاعفاء الضريبي" للشركات الابداعية والتخطيط من اجل تنفيذ هذا المقترح.

 

في روحاني الى الاقتصاد الشركات
sendComment