newsCode: 904408 A

بعث رئيس مركز الشؤون الدولية بوزارة التربية والتعليم الايرانية برسالة الى الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو، داعيا فيها المنظمة الى بذل مساعيها لالغاء الاميركي الجائر على الجمهورية الاسلامية.

واشار رئيس مركز الشؤون الدولية والمدارس خارج البلاد غلام رضا كريمي في هذه الرسالة الى تاريخ الحظر الاميركي الظالم ضد ايران، وقال: في الظروف الراهنة اليت تبذل فيها الجمهورية الاسلامية الايراني قصارى جهدها لمواجهة فيروس كورنا المستجد الواسع الانتشار، فان استمرار تسبب استمرار الحظر والضغوط السياسية من قبل الحكومة الاميركية ضد الشعب الإيراني قد تسبب بمشاكل عديدة في الأنشطة التعليمية والتربوية والثقافية.

وأشار كريمي في هذه الرسالة الى تشكيل إجماع عالمي وحركات سياسية في بلدان أخرى بشأن رفع الحظر الجائر ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، مضيفا: من المتوقع أن تبذل اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) قصارى جهدها لرفع هذا الحظر والتمييز اللاإنساني، وفقا لمبادئها.

وتابع قائلا: في السنوات الأخيرة، تعرضت الجمهورية الاسلامية الايرانية لأشد التهديدات اللاانسانية من قبل الحكومة الاميركية، وفي كل يوم تستهدف هذه التهدديان جوانب جديدة من حياة الشعب، وتعرقل الشؤون الاقتصادية والتعليمية والثقافية.

 

الى الحظر الاميركي الجائر لالغاء
sendComment