newsCode: 885562 A

اكدت الخارجية الايرانية رفضها لسياسة اميركا في تحميل الآخرين مسؤولية عواقب حضورها غير الشرعي في العراق واستهدافها للقادة العراقيين.

وتعليقا على التصريحات التي ادلى بها الرئيس دونالد ترامب بخصوص مسؤولية الهجمات الاخيرة في العراق قال متحدث الخارجية الايرانية السيد عباس موسوي انه : لا يمكن لأميركا أن تلقي مسؤولية حضورها اللاشرعي بالعراق ورد العراقيين على اغتيال قادتهم على الآخرين.

واضاف متحدث الخارجية الايرانية انه : على ترامب أن يعيد النظر في حضور قواته بالمنطقة بدلا من توجيه الاتهامات وتبرير سلوكه الخاطئ والتهرب من المسؤولية.

وتعليقا على تصريحات الرئيس الاميركي بشأن استعداد واشنطن لتقديم المساعدة الطبية لايران لمواجهة كورونا قال المتحدث باسم الخارجية: انه لدى ايران أفضل الكوادر الطبية وأكثرها كفاءة وشجاعة في العالم ولسنا بحاجة الى اطباء من اميركا.

وكتب موسوي في تغريدة له في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فجر الجمعة: لدينا أفضل الكوادر الطبية وأكثرها كفاءة وشجاعة في العالم ولسنا بحاجة الى اطباء من اميركا.

وافاد متحدث الخارجية الايرانية : انه وبدلا من التعاطف المنافق والتباهي المقزز ، اوقفوا الارهاب الاقتصادي والطبي لتصل الادوية والمعدات الطبية الى الكوادر الطبية والى الشعب الايراني، فضلا عن ذلك؛ لتتمكنوا من معالجة اوضاع الشعب الاميركي! .

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قد قال في تصريح صحفي على هامش لقائه رئيس وزراء ايرلندا في البيت الابيض، ان بعض الدول تعاني من ازمة.

واضاف، اننا نمتلك افضل الاطباء في العالم واقترحنا على ايران مساعدتها.

 

في على من أن ترامب
sendComment