newsCode: 852763 A

اعتبر قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال حسين خانزادي، العهد الذي كان فيه الاميركيون واذنابهم يصولون ويجولون في المنطقة قد انتهى، مؤكدا بانه على الاميركيين مغادرة المنطقة سريعا.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاحد على هامش المناورات البحرية المشتركة بين ايران وروسيا والصين، انه تم تنفيذ المراحل المختلفة للتمرينات التكتيكية التي تم التخطيط لها للمرة الاولى بين القوات البحرية الثلاث المهمة في العالم وقد تم لغاية اليوم تنفيذ جميع المراحل بنجاح.

واضاف، اننا نعتقد بان الامن البحري قضية بحاجة الى العمل الجماعي بين الدول المالكة للطاقات والقدرات البحرية.

واعتبر المناورات مظهرا جديدا لتنمية العلاقات والتعاون بين الدول الثلاث ايران وروسيا والصين في اعلى المستويات الممكنة واضاف، انه حينما تجري القوات العسكرية مناورات فذلك مؤشر الى وجود علاقات جيدة في الاصعدة السياسية والاقتصادية وغيرها ، واليوم نشهد هذه المناورات المهمة والكبيرة الهادفة الى ارساء الامن بالمنطقة.

واعتبر النهوض الحضاري للقوى الاسيوية الكبرى مسالة تحظى بالاهمية وقال، ان هذا النهوض لم يحدث هذه المرة في اطار تحرك منفصل بل في اطار تحالف وتعاون يحدد خطوطا مهمة للمنطقة والعالم.

واضاف، ان اصدقاء الجمهورية الاسلامية الايرانية واصدقاء المنطقة سيسرون كثيرا من هذا التحرك الا ان الذين يسعون لفرض ترتيبات امنية سيئة مثل الاميركيين واذنابهم لن يسرهم ذلك.

واكد قائد القوة البحرية الايرانية بان العهد الذي كان فيه الاميركيون واذنابهم يصولون ويجولون في المنطقة قد بلغ نهاية مطافه وعلى الاميركيين مغادرة المنطقة سريعا وقال، اننا ندعو جميع دول المنطقة للانضمام الى هذا التعاون والتحالف الاقليمي والمساعدة بدعم هذا المستوى من الامن.

 

في الايرانية المنطقة البحرية القوة
sendComment