newsCode: 837485 A

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي بالحظر الاميركي الاخير ضد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي.

وقال موسوي، في تصريح أدلى به اليوم السبت، إن الحكومة الاميركية الحالية لا تولي أي قيمة للاخرين في مبادئ وقيم الديمقراطية والشفافية وحقوق الانسان ومنها حرية الانترنت.

واضاف: إن نظرة الى ماضي وسجل اعمال الحكومة الاميركية في ممارسة الضغوط على مدراء الشركات والشبكات الاجتماعية والاتصالاتية ومنها تويتر بهدف كبت اصوات المعارضين تشير الى تعامل هذه الحكومة المسيس مع بيئة الانترنت الحرة.

وكانت وزارة الخزانة الأميرکية قد فرضت أمس الجمعة حظرا علی وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي، بذريعة تقييد الوصول الى الإنترنت.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني "محمد جواد آذري جهرمي" ان اميركا لا تستطيع ان توقف تطور ايران، وذلك في معرض تعليقه على ادراج اسمه في قائمة الحظر الاميركية.

وقال واعظي في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر: انا لست العضو الوحيد في قائمة الحظر، قبلي كان هناك حظر على الشركات الناشئة والمطورين ومرضى السرطان والأطفال المصابين بمرض انحلال البشرة الفقاعي (EB).

واضاف جهرمي : سأستمر في دعم الوصول المجاني الى الإنترنت وعدم السماح لاميركا بوقف تطور ايران.

 

في على ضد وزير الاتصالات
sendComment