newsCode: 830253 A

خبير أمريكي في العلاقات الدولية إن ترامب ليس رجل المفاوصات و إنه لن يجتمع مع الرئيس روحاني لأن مثل هذا الاجتماع غير مثمر، مثل إجتماعع مع زعيم كوريا الشمالية.

"تيري أندرسون" خبير في العلاقات الدولية والسياسة الخارجية ، وخاصة حروب الولايات المتحدة وإيران وفيتنام. وهو أيضًا عضو في جمعية المؤرخين الأميركيين للعلاقات الدولية. أعرب هذا الخبير في حوار خاص مع وکالة أنباء "إلنا" عن وجهات نظره بشأن التوترات بين إيران والولايات المتحدة.

وقال تيري أندرسون: "سلوكيات الرئيس الأمريکي ترامب فوضوية وغير معقولة. إنه لا يلتزم بالأخلاقيات. برأيي التوترات فی المنطقة نتیجة لحسابات خاطئة لترامب والمملكة العربية السعودية ورد فعل إيران على أفعالهم أيضا."

وأضاف: "ترامب ليس لديه المزيد من المعلومات عن إيران... . أفضل أمل هو أن تنتظر إيران خروج ترامب من البيت الأبيض، وأن تتجن عن خفض التزاماتها النووية وإتخاذ الخطوات التي تهدد ترامب."

وأردف الخبير أندرسون، قائلا: "آمل أن تكون هناك حكومة أمريكية جديدة قريباً ترفع العقوبات وتهدأ الوضع وتمهد الطريق للمفاوضات. ليس هناک أي مؤشر لتحسين العلاقات بين واشنطن وطهران في عهد ترامب. ترامب لا يأخذ التوصيات الأوروبية على محمل الجد، وهذه مشكلته."

ووصف المفاوضات مع ترامب بأنها غير مجدية وقال: "ترامب ليس رجل المفاوضات. لن يجتمع ترامب مع روحاني لأن مثل هذا الاجتماع غير مثمر، مثل الاجتماع بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية."

المفاوضات ليس خبير أمريكي رجل
sendComment