newsCode: 828371 A

أکد خبير أمريکي علی عدم فعالية عقوبات واشنطن ضد طهران، قائلا ""يبدو من الواضح أن العقوبات فشلت في تحقيق أهداف ترامب."

في حوار وکالة أنباء "إلنا" مع "سكوت لادرمان" أستاذ العلاقات الدولية والتاريخ السياسي بجامعة مينيسوتا عن آرائه بشأن التوترات في المنطقة، قال لادرمان: "التوترات في المنطقة خطيرة للغاية وسنواجه عواقب وخيمة إذا زادت التوترات. أي حرب وتوترات أخرى في هذا المجال سيكون لها بعد كارثي."

وفي الإشارة إلى دور إدارة دونالد ترامب في التوترات الحالية، قال لادرمان: "ترامب رئيس متقلب المزاج. يتحدث كل يوم، ويهدد أحيانًا ، ويتحدث أحياناً عن التفاوض والسلام. بالنظر إلى هذه الميزة، لا أعتقد أن البيت الأبيض يمكنه فعل أي شيء للحد من التوترات."

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية والتاريخ السياسي بجامعة مينيسوتا: "ترامب لا يعرف ما يريده من إيران. إنه دون أن يقرأ ويفهم ما الإتفاق النووي، إنسحب منه. إنه يعتقد أن الإيرانيين يقومون أخيرًا بما يريد القيام به ، لكن هذا لم يحدث بعد."

وأکد الخبير لادرمان علی عدم فعالية عقوبات واشنطن ضد طهران، قائلا ""يبدو من الواضح أن العقوبات فشلت في تحقيق أي هدف الذي تريده ترامب."

وصرح: "ترامب لا يأخذ توصيات أوروبا بشأن تخفيف التوترات على محمل الجد. لكنني أعتقد أن الرئيس الروسي بوتين شخص يمكنه التأثير على ترامب وإقناعه برفع العقوبات. لكن هذا غير محتمل."

ضد ترامب خبير أمريكي فشلت
sendComment