newsCode: 819373 A

اكد نائب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد قاسم تقي زادة بان ايران حققت الكثير من المنجزات في مجال صواريخ كروز الا انها لم تكشف عنها.

وفي كلمة له اليوم السبت خلال ملتقى "صون البنية التحتية والحفاظ على المواطنين" بطهران قال العميد تقي زادة، لقد اكملنا العمل على صواريخ كروز بمدى 800 كم و 1200 كم باسم "هويزة" وبطبيعة الحال فقد جرت الكثير من الانشطة في هذا المجال لم نكشف عنها وفيما يتعلق بمجال القذائف التي تطلق من على الكتف فقد استخدمنا اجهزة استشعار وطنية حيث ان الكثير من الدول تفتقد لمثل اجهزة الاستشعار الثنائية هذه في هذا القطاع.

واضاف، انه في مجال الصواريخ المضادة للدروع باستخدام الليزر نمتلك صواريخ مثل "هويزة" كان تاثيرها كبيرا جدا ضد داعش ويعد هذا الصاروخ ضمن صاروخين معروفين.

وتابع العميد تقي زادة، انه وفيما يتعلق بصواريخ الدفاع الجوي الى جانب المديات القصيرة تم قبل فترة ازاحة الستار عن المنظومة "باور 373" التي تحظى بتكنولوجيا متطورة جدا ويدرك الاميركيون هذا الامر جيدا ويعرفون هذه التكنولوجيا وقد تم اسقاط طائرة التجسس الاميركية المسيرة بهذه المعدات الوطنية.

وصرح نائب وزير الدفاع بان العمل جار على اكثر من الفي مشروع بحثي بقيمة 447 مليار تومان (الدولار يعادل 4200 تومان حسب السعر الرسمي) في الجامعات والمراكز البحثية وهنالك نحو 300 مشروع لمرحلة الدكتوراه.

واضاف، انه تم في القطاع البحري انجاز مشاريع واعمال كبرى ولنا صواريخ بالغة الدقة في هذا القطاع.

واشار العميد تقي زادة الى ان غالبية المصالح الاميركية تقع على بعد 220 كم من البلاد وفيما لو وجهوا ضربة لنا فان مصالحهم هذه ستُضرب ومن ضمن ذلك وجود 60 الف عسكري اميركي في محيط البلاد.

واضاف، ان ايران تعد اليوم ضمن الدول المتفوقة في مجال تكنولوجيا السيطرة والاستطلاع وتدمير الطائرات المسيرة ونمتلك رادارات ومنظومات ميكروالكترونية متطورة جدا وكذلك في مجال صنع الطائرات المقاتلة تمكنا من تصنيع طائرة "كوثر" المتطورة.

كما نوه الى تحقيق منجزات كبرى في مجال صنع المروحيات والسفن الحربية والزوارق السريعة ، لافتا الى انه حين استهداف الطائرة الاميركية المسيرة غلوبال هاوك كانت هنالك طائرة متطورة جدا من طراز P8 تشير خلفها الا انها لم تتمكن من استخدام اجهزتها ضد راداراتنا والتشويش عليها.

وقال اننا نسعى لصنع اسلحة افضل من الاسلحة الاميركية واقل كلفة منها ومتناسبة مع جغرافيا التهديد.

واكد العميد تقي زادة بان وزارة الدفاع انجزت مشاريع كبرى في مجال الدفاع السايبري والحيلولة دون هجمات الاعداء في الاجواء الافتراضية.

 

في من quot صواريخ مجال
sendComment