newsCode: 814250 A

اجرى مجلس الشورى الاسلامي تعديلات على لائحة القانون المتعلق بمنح الجنسية لأطفال المواطنات الايرانيات المتزوجات من اجانب.

أجرى نواب مجلس الشورى الاسلامي في الاجتماع المفتوح الذي عقده البرلمان، اليوم الثلاثاء، تعديلا على لائحة تعديلات قانون منح الجنسیة للأطفال المولودين من نساء إيرانيات متزوجات من رجال اجانب، تلبية لملاحظات مجلس صيانة الدستور، حيث تقرر أن تقوم وزارة الامن واستخبارات حرس الثورة الاسلامية بالبت في الاشكاليات الأمنية لإقامة الأب الاجنبي.

وبحسب التعديلات التي اجراها نواب المجلس، فإن أطفال النساء الايرانيات المتزوجات من الرجال الاجانب، والذين ولدوا قبل او بعد اعتماد هذا القانون، تقرر منح الجنسية لهم قبل بلوغ سن الـ 18 بطلب من الام في حال عدم وجود أي اشكالية امنية لديهم بتحديد وزارة الامن واستخبارات حرس الثورة الاسلامية، وفي حال عدم التقدم بطلب من قبل الام قبل سن الـ 18 فبإمكان هؤلاء الابناء بعد سن الـ 18 التقدم بأنفسهم بطلب للحصول على الجنسية الايرانية حيث يتم منحها لهم في حال عدم وجود اي اشكالية امنية لديهم بتحديد وزارة الامن واستخبارات الحرس.

وكان مجلس صيانة الدستور قد اشكل على مشروع قانون يخول وزارة الامن فقط مسؤولية البت في الاشكاليات الامنية، حيث تقرر في التعديلات الجديدة قيام وزارة الامن واستخبارات حرس الثورة بذلك.

 

من الجنسية لائحة منح الايرانيات
sendComment