newsCode: 808455 A

اعتبر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن الأوضاع في الخليج الفارسي سيتم تطبيعها في حال عدم اعتراض الناقلات الإيرانية في مختلف أنحاء العالم والامتناع عن التدخل في شؤون المنطقة.

وقال شويغو، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين، عقب اجتماع بصيغة "2+2" ضم وزراء الدفاع والخارجية لروسيا وفرنسا: "تم تبادل الآراء حول قضية إيران والأوضاع في منطقة الخليج الفارسي، التي قد يتم تطبيعها وفقا لتقديراتنا".

وأوضح شويغو: "في حال عدم التدخل واعتراض الناقلات الإيرانية في مختلف أنحاء العالم انتهاكا للقانون الدولي، لن تكون هناك حاجة إلى اتخاذ أي إجراءات إضافية لإرساء الاستقرار في المنطقة".

وتشهد منطقة الخليج الفارسي في الأشهر الأخيرة توترا ملحوظا على خلفية تصاعد تنصل اميركا من الإتفاق النووي وتدخلها المستمر في المنطقة، إضافة إلى حوادث متزايدة متعلقة بناقلات النفط.

واستمرارا لهذا التصعيد، اعترضت قوات المشاة البريطانية، يوم 4 يوليو الماضي، ناقلة النفط الإيرانية "Adrian Darya 1"،بشكل غير شرعي حيث كانت تبحر في حينه تحت اسم "Grace 1"، في مضيق جبل طارق، بدعوى أنها كانت متجهة إلى سوريا خرقا للعقوبات الأوروبية على دمشق، ليتم الإفراج عنها يوم 15 أغسطس.

وبعد الحادث في جبل طارق، احتجزت قوات الحرس الثوري الإيراني ناقلة "Stena Impero" التابعة لشركة سويدية والتي تبحر تحت علم بريطانيا، يوم 22 يوليو الماضي،بعد خرقها قواعد الملاحة ووقربها من الاصطدام بسفينة أخرى.

 

في الخليج quot الإيرانية عدم
sendComment