newsCode: 767790 A

أشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة نوتردام إلى إحجام الولايات المتحدة عن الانخراط في اشتباك عسكري مع إيران، مؤکدا علی أن بإمكان إيران الالتفاف على العقوبات، والآن تعامل العديد من الشركات والدول في إيران، و من الممکن لإيران أن تخرج منتصرة من الحرب الاقتصادیة.

واستاذ العلوم السياسية بجامعة نوتردام، ديفيد كورت رايت، قال في إشارة الی التوترات بين إيران والولايات المتحدة: "في هذه الأيام ، يشعر الجميع بالقلق من التوترات بين إيران والولايات المتحدة، والجميع قلق من أن التوترات المتزايدة ستؤدي إلى مواجهات وصراعات عسكرية في المنطقة. شيء كارثي جدا. لكن ما لا ينبغي نسيانه هو أن الولايات المتحدة شاركت في حرب العراق لأكثر من عقد، وبالتأكيد لا تريد أن ترتكب نفس الخطأ الذي ارتكبه العراق بشأن إيران."

وأضاف: "من ناحية أخرى، أصبحت الولايات المتحدة أكثر عزلة بالمقارنة مع زمن الحرب في العراق ، وقد أغلقت الطريق إلى الدبلوماسية ، وكانت وحيدة ومازالت تتصرف بطريقة تتعارض مع القانون الدولي ، ولا تهتم بالاتفاقيات الدولية. لذلك هذه التهديدات ستبقي مجرد حبر علي الورق."

وشدد علی قدرة إيران علی مواجهة العقوبات، قائلا: "اؤکد، أن إيران يمكنها الالتفاف على العقوبات. الآن، تعمل العديد من الشركات والدول في إيران، ويمكن أن تخرج إيران بسهولة من حرب اقتصادية منتصرة".

بشأن أستاذ التوترات المتزايدة قلق
sendComment