newsCode: 753070 A

قال عضو في لجنة الأمن القومي والاستخبارات التابعة للجنة الأمن القومي والمجلس التشريعي"مرتضی صفاري‌نظنزي" إن زيارة عمران خان إلى طهران تعد تطوراً إيجابياً يجب استخدامه لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية لأن نهج الشعب الباكستاني تجاه إيران إيجابي للغاية ويجب أن نكون قادرين على استخدام هذه القدرات.

وفي إشارة إلی زيارة رئيس الوزراء الباکستاني إلی طهران فی یوم الأحد، قال صفاري‌نطنزي: "برأيي لایهتم بعلاقات إيران وباكستان، كما ينبغي. الشعب الباکستاني، وخاصة الحزب الحاكم ، لديهم نظرة إيجابية وجيدة للغاية إلى جمهورية إيران الإسلامية."

وقال:" بالنظر إلی الاستثمارات السعودية في باکستان، فمن الطبيعي أن يقوم عمران خان أو أي رئيس وزراء آخر برحلة مبكرة إلى الرياض ، وهذا لا يعني أن إسلام أباد قد غيرت نظرها إلى الجار الغربي. يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه في السنوات الأخيرة عانت إيران من مشاكل لم تعد قادرة على الاستجابة لجميع طلبات المساعدة المالية من إسلام أباد."

وحول ما إذا كان من الممكن القول إن عمران خان حمل رسالة من الرياض إلى طهران، قال عضو لجنة الأمن القومي والأمن القومي فی البرلمان: "إنه أمر ممكن وإذا كانت باكستان لديها القدرة على توسيع العلاقات الإيرانية السعودية، بالتأكيد هذا، عمل جيد."

 

 

من طهران إلي خان عمران
sendComment