newsCode: 631477 A

أعرب رئیس الجمهوریة حسن روحاني فی لقائه نظیره الباکستانی عن العلاقات المتزایدة بین ایران وباکستان کبلدین صدیقین وشقیقین مؤکدا ان طهران ترحب بتنمیة العلاقات الشاملة مع إسلام أباد.

وأوضح روحانی الیوم السبت في لقائه نظیره الباکستاني ان تعزیز التعاون البنکي بین البلدین هام جدا لتطویر العلاقات الاقتصادیة بین الجانبین وقال:"تستعد ایران ان تکون لها استثمار متبادل مع باکستان في مختلف المجالات".

وأعرب الرئیس روحانی في هذا اللقاء علی هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون عن ارتیاحه لعضویة باکستان لمنظمة شنغهاي قائلا ان ایران تدعم دور اسلام أباد المؤثر في هذه المنظمة. 

وتابع الرئیس روحاني ان باکستان دولة هامة في المنطقة ونرجو ان نشهد توثیق العلاقات الثنائیة بین البلدین وقال:"بإمکان ایران ان تکون مصدرا موثوقا به لتأمین طاقة باکستان".

وأشار الرئیس روحانی إلی تقاریر الوکالة الدولیة للطاقة الذریة وقال:"التزمت ایران بتعهداتها في اطار الاتفاق النووی المبرم وأحادیة الادارة الأمیرکیة في الانسحاب من الاتفاق النووی المبرم کاتفاق دولي هام، معارض للقوانین و الأطراف الدولیة ومن اللازم ان تظهر أعضاء الأسرة الدولیة رد الفعل المناسب أمام هذا الأسلوب".

 

في ان ايران روحاني باكستان
sendComment