newsCode: 608425 A

توجه وزیر الدفاع العمید امیر حاتمي إلی موسکو للمشارکة في موتمر روسیا الدولي للأمن وإجراء مشاورات دفاعیة وعسکریة مع المسؤولین فی هذا البلد وذلك تلبیة لدعوة نظیره الروسي سیرغي شویغو.

ویلقی العمید حاتمی کلمة خلال المؤتمر وسیبحث مع نظیره الروسي أهم التطورات والقضایا الثنائیة والإقلیمیة والدولیة وسیجتمع علی هامش المؤتمر مع وزراء الدفاع والمسؤولین الأمنیین والعسکریین لمختلف دول العالم.

ويعقد مؤتمر موسكو الدولي للأمن، يومي 4 و5 أبريل الجاري، والذي من المقرر أن يبحث مسائل الأمن الدولي والإقليمي، بما في ذلك التركيز على قضایا الإرهاب وطرق مكافحته.

وإن الجانب الروسي سيعرض في المؤتمر تجربته في محاربة تنظيم داعش وتوقعاته لتطور الأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك موضوع إعادة الإعمار في سورية بعد انتهاء الأزمة فيها إضافة إلى القضايا المتعلقة بالأمن الأوروبي والوضع في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وستكون هناك جلسة خاصة مكرسة لظاهرة القوة الناعمة كأداة لحل المهام السياسية العسكرية.

ستشارك في المؤتمر وفود من 95 دولة بينهم 30 وزيرا للدفاع و 15 من رؤساء الأركان العامة ونواب وزراء دفاع فيما أكد ممثلو ثماني منظمات دولية و68 خبيراً أجنبياً رائداً في مجال الأمن مشاركتهم في المؤتمر حسب وزیر الدفاع الروسي.

 

 

في الدولي وزير الدفاع موسكو
sendComment