newsCode: 482167 A

وصل وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى الى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في المؤتمر الدولي السادس للأمن لبحث أليات الحل السياسي للأزمات وتعزيز الاستقرار في المناطق المختلفة.

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو، في الـ26 و 27 أيار الجاري المؤتمر الدولي السادس للأمن لبحث أليات الحل السياسي للأزمات وتعزيز الاستقرار في المناطق المختلفة.

وتأتي مشاركة العميد دهقان بالمؤتمر تلبية لدعوة من وزير الدفاع الروسي الفريق اول سيرغي شويغو، حيث سيلتقي نظيره الروسي وعددا من وزراء الدفاع في الدول المشاركة بالمؤتمر.

كما يشارك في أعمال مؤتمر موسكو الدولي السادس للأمن، أكثر من 700 ضيف، بما في ذلك 500 ممثل لدولة أجنبية.، بينهم أكثر من 20 وزيرا للدفاع.

مشاركة ايران في هذا الاجتماع الدولي وبوفد رفيع المستوى، يحظى بالاهمية نظرا لستراتيجية طهران وموسكو المشتركة والمناهضة للارهاب، حيث استطاعا ان يواجها خطر الارهاب في الشرق الاوسط.

من جهة اخرى فان تعاون ايران وروسيا افضى الى منع انتشار الارهاب الي مناطق استراتيجية اخري بالعالم سيما اسيا الوسطي ومناطق القوقاز في روسيا.

وعقدت عدة جولات من المفاوضات بين وزيري الدفاع الايراني والروسي في طهران وموسكو، والتي تكشف عن ادراك ووعي الطرفين لاهمية التناغم الاقليمي وتأثيره على الصعيد الدولي.

من جهة اخرى فان مشاركة الوفد العسكري الايراني في مؤتمر موسكو الدولي للأمن بعد زيارة الرئيس روحاني لموسكو ومحادثاته مع كبار المسؤولين سيما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 28 مارس الماضي، مؤشر علي تعزيز مسار التناغم بين البلدين علي المستوي الاقليمي.

اجتماع موسكو يتميز باهمية كبيرة لاجراء اللقاءات والمشاورات الثنائية نظرا لمشاركة العديد من الوفود واعلان المواقف حول القضايا الأمنية والدفاعية بالعالم سيما مكافحة الارهاب واوضاع المناطق المختلفة سيما المحيط الهادئ وتصعيد التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية وتصعيد الأزمات بين القوي .

في الايراني وزير الدفاع موسكو
sendComment